المهرجان الدولي لفيلم السفر و المغامرة يعود بقوة

المهرجان الدولي لفيلم السفر و المغامرة يعود بقوة

عاصمة الرباط تستقبل من 12 الى 15 دجنبر 2013 النسخة الثالثة من المهرجان الدولي لفيلم السفر و المغامرة المنظم من طرف جمعية الجبل الاخضر بشراكة مع مؤسسة هبة. هذا الموعد الثقافي يهدف إلى تقريب الجمهور المغربي و تحبيبه في أفلام السفر و المغامرة. 

خلال هذه السنة, تم اختيار 30 فيلما عالميا ليتم عرضهم بسينما رونيسونس .كما سيكون لسكان الرباط فرصة الحضور لمختلف المؤتمرات, حلقات العمل و الورشات التي ستكون من تنشيط مخرجين, مغامرين, منتجين و علماء أتوا من مختلف أنحاء العالم خصيصا لمشاركة تجاربهم و خبراتهم. 

هبة لاب, فضاء فني خاص بالتكاوين و العروض, بجانب  فيلا دي زاغ سيستقبلان معا مختلف النوادي و اللقاءات التي ستكون من تنشيط وجوه أجنبية و مغربية بارزة في عالم السفر و المغامرة كالثنائي ياكينيس و عادل غريب المقاول المبدع, ثم يوسف الأشهب رئيس و مدير المهرجان الدولي لفيلم السفر و المغامرة.

يتميز هذا المهرجان الذي سيطفئ شمعته الثالثة بمحتواه الفريد من نوعه, اذ يساهم في التنمية السوسيوثقافية بالمجتمع المغربي كما ينمي الذوق السينمائي لدى المغاربة و يحببهم في هذا الصنف من  الأفلام حيث ستشكل النسخة الحالية نقطة التقاء لهواة و محترفي أفلام السفر و المغامرة.